أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى .

Loading...
أهلا وسهلا بك إلى معرضمنتديات التجارة الإلكترونية.

الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تعرف على أضرار عدم تناول وجبة الإفطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
..:: مـؤسـس المعهد ::..
..:: مـؤسـس المعهد ::..
avatar

عدد المساهمات : 463
نقاط : 4317
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 30/10/2013
العمر : 28

مُساهمةموضوع: تعرف على أضرار عدم تناول وجبة الإفطار   19.02.16 12:45



تعرف على أضرار عدم تناول وجبة الإفطار

تناولك لوجبة الإفطار صباحا أمر فى غاية الأهمية ويجنبك العديد من الأضرار، حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يهملون وجبة الإفطار يقعون فى أخطاء كثيرة، كما يقل جهدهم فى ساعات الصباح المتأخرة.
وقال دكتور إيفى فارما كاليديس، الخبير بمعهد كيلوج للخدمات الاستشارية الغذائية بالولايات المتحدة الأمريكية، إن إهمال تناول الإفطار بصورة منتظمة يؤثر على العمليات الحيوية فى الجسم، وأن الجسم الذى يتعود على عدم الحصول على طعام فى الصباح يدفع إلى تعويض ذلك بإبطاء معدل العمليات الحيوية وهو ما يجعل إنقاص الوزن عملية غاية فى الصعوبة، وذلك طبقا لما ذكره محمد كامل فى كتابه “ثبت علميا”.
وأجريت مؤخرا دراسة على طلاب الجامعة، أثبتت أن كمية المواد الدهنية التى كان من المفروض تناولها فى الإفطار يتم تعويضها على مدار الأربع والعشرين ساعة، بل زادت الكمية التى يتناولها الشخص الذى لا يفطر بمقدار 5% إلى 10% عن الشخص الذى يحرص على تناول ثلاث وجبات منتظمة.
كما تبين أن بعض الذين لا يفطرون لا يصبرون حتى وقت الغذاء، ولذلك يتناولون شيئا فى منتصف النهار، غالبا ما يكون الشىء الذى يتناولونه فى هذه الحالة أغنى بالمواد الدهنية والكربوهيدراتية من الإفطار، ففى هذه الحالة من الجوع الشديد يختار الإنسان شيئا يشبع رغبته فى الحصول على تعويض سريع للمواد الكربوهيدراتية التى فقدها، ويكون ذلك فى شكل شيكولاتة أو جاتوه أو معجنات، فى حين أنه إذا تناول الشخص الإفطار فى الصباح المبكر فلن يشعر باشتهاء أى طعام آخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على أضرار عدم تناول وجبة الإفطار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التجارة الإلكترونية :: الأقسام الإداريہ :: •. الآرشيف ..«-
انتقل الى: